الأخبار

القطاع النسوي بوحدة 400 شقة يدشن الدورة التدريبية في صناعة وتحضير العطور والبخور

تحت شعار توفير فرص عمل للنساء

دشنت عصر يوم السبت الموافق30/1/2021  بمعهد أجيال للتدريب والتأهيل بالمكلا الدورة التدريبية في مجال صناعة وتحضير العطور والبخور التي ينظمها القطاع النسائي بوحدة 400 بربوة خلف وفي حفل التدشين  ألقى العميد الركن / عويضان سالم عويضان  اركان حرب المنطقة العسكرية الثانية كلمة نيابة عن السلطة المحلية أشاد فيها بالنشاط المتواصل للجنة وحدة 400 شقة والقطاع النسوي للوحدة وأكد العميد عويضان على أهمية عقد مثل هذه الدورات التي تعمل على إكساب النساء مهارات تساعدهم على إقامة المشاريع التي تساهم في تحسين أوضاعهن وأوضاع اسرهن المعيشية .

فيما أكد الأستاذ / نايف مصطفى العولقي رئيس وحدة400شقة  أن هذه الدورة تعتبر تدشين لخطط لجنة الوحدة للعام الجديد2021م من أجل توفير فرص عمل لنساء الوحدة كما تقدم الاستاذ نايف العولقي بالشكر لجميع الجهات التي شاركت في انطلاق هذه الدورة  اليوم كما توجه بالشكر لكلا من  اللجنة الوطنية للمرأة ومؤسسة روابي الخير التنموية وجمعية الضياء لرعاية وتأهيل المكفوفين.

ومن جانبها أكدت الأستاذة / جميلة بكير رئيسة القطاع النسوي بوحدة 400 شقه بربوة خلف أن تنظيم هذه الدورة تأتي في إطار مساعي قطاع المرأة في التخفيف مما تعانيه المرأة وتوفير فرص ومجالات تستطيع من خلالها نساء الوحدة إقامة مشاريعهن الخاصة في ظل ما يعنيه الوطن من أزمة معيشية .

وتأتي هذه الدورة تواصلاً لما تم تنفيذه خلال الفترة الماضية من دورات في مجال الاسعافات الأولية  والمشاركة بفعالية في حمله الطبيب الزائر للعيادات التخصصية وحملات التحصين  والتوعية بمخاطر فيروس كورونا وغيرها من الأنشطة.

 كما عمل القطاع النسوي على إقامة العديد من الشراكات مع العديد من المؤسسات والجمعيات الخيرية وكان الهدف الأساسي هو رفع  مستوى نساء الوحدة في جميع المجالات التعليمية والصحية والاقتصادية .

حضر تدشين الدورة كلا من الاستاذ/ خالد احمد العقيلي رئيس حي خلف والاستاذ / فؤاد علي المشهور نائب رئيس وحدة 400شقة والأستاذة / ذكرى عوض باحيدان مدير برنامج الاتحاد للتمويل الأصغر فرع المكلا

والاستاذ/ باسل هادي باجامزة مدير اداره المشاريع بمؤسسة روابي الخير التنموية والاستاذ/ عيسى المحمدي المسؤول الامني بالوحدة والاستاذ/ خالد العوبثاني مشرف المربعات بالوحدة والشخصية الاجتماعية الاستاذ/ عبدالقادر فليحان وعدد من المتدربات.

الجدير بالذكر أن الدورة تستغرق 10 ايام متواصلة وتستهدف نساءوحدة400 شقة وإكسابهن مهارات تحضير وصناعة العطور والبخور تحت إشراف المدربة / روزا الشعيبي.

0 إجمالي التعليقات
تعليقات القرأ

مواعيد الدورات والمحاضرات

إصداراتنـــــــــــــــا

الشراكات

القائمة البريدية

احصل على أخبارنا عبر بريدك الإلكتروني

عدد الزوار:

عدد المتصفحين حالياً: 1