مشاريع المؤسسة

مشروع من كسب يدي (إدماج الأسر الفقيرة في التنمية )

تقرير مشروع من كسب يدي 9

تقرير مشروع من كسب يدي 10

 
يهدف هذا المشروع  إلى إكساب المهارات اللازمة في الميادين المختلفة .. وذلك من خلال إقامة دورات تدريبية تأهيلية متنوعة حسب الرغبات ليعود بالفائدة على الفقير المحتاج ويحول السائل إلى عنصر منتج وفعال في محافظة حضرموت من خلال تعلمه حزمه بن الدورات مهنية أو تمكينه من أن يدير مشروعاً أنتاجياً صغيراً  لإعادة البسمة إلى وجوه الأسر الفقيرة والأيتام والمطلقات والأرامل لتحسين أوضاعهم المعيشية لجعلهم عناصر منتجة في المجمع وتحقيق رسالة المؤسسة  وهي ( نحن نعلمك كيف تصطاد السمك ) 
الغرض من المشروع : 
يدعم المشروع جهود المؤسسة في إدماج الأسر الفقيرة في التنمية وتحويل الطاقات البشرية المعطلة في المناطق المستهدفة إلى طاقات أنتاجية من خلال تأهيل الأسر الفقيرة وتطوير قدراتهم وتشجيع الراغبين في إقامة مشاريعهم الصغيرة ومساعدة الأسر المحتاجة وتحويلها إلى منتجة . 
أهداف المشروع :
1- تقديم المساعدة للأسر الفقيرة التي تعيش تحت وطأة الفقر . 
2- تقليص البطالة في أوساط الأسرة وتمكينها من ضمان الحصول دخل مستقر يجنبها الحاجة والانحراف من خلال تدريبها على حرفه أو مهنة . 
3- رفع مستوى معيشة الأسرة من خلال تسهيل الحصول على فرص التدريب . 
4- تقديم التسهيلات والقروض المسيرة للأسرة المنتجة بعد تدريبها وتأهيلها لتصبح فاعلة وقادرة على الإنتاجية . 
5- التوعية الإعلامية لتغيير المفاهيم السلبية في تحفيز الأسرة على الالتحاق بالدورات التدريبية والتأهيلية المهنية والاحترافية. 
6- تمكين ربات البيوت والفتيات من مزاولة أعمال منزلية تدر عليهن دخلاً يرفد  تحسين الوضع الاقتصادي للأسرة . 
 
 
المرحلة الأولى :

حيث دشنت اللجنة الاجتماعية  بمؤسسة روابي الخير التنموية مساء يوم الثلاثاء الموافق 6/11/2012م المرحلة الأولى من مشروع (من كسب يدي) لإدماج الأسر الفقيرة في التنمية  حيث ألقى الأستاذ / عبدالله عبيد باحفي كلمة على المستفيدين من هذا المشروع وشرح لهم أهمية المشروع والغرض منه والمراحل التي يتضمنها المشروع. حيث تضمنت المرحلة الأولى من المشروع صرف مساعدة نقدية مصحوبة مع استمارة حصر للتدريب تعبأ من قبل المستفيدين. و يهدف المشروع إلى إكساب المهارات اللازمة في الميادين المختلفة .. وذلك من خلال إقامة دورات تدريبية تأهيلية متنوعة حسب الرغبات ليعود بالفائدة على الفقير المحتاج ويحول السائل إلى عنصر منتج فعال في محافظة حضرموت من خلال تعلمه حزمة من الدورات المهنية وتمكينه من أن يدير مشروعاً إنتاجياً صغيراً لإعادة البسمة إلى وجوده الأسر الفقيرة والأيتام والمطلقات والأرامل. لتحسين أوضاعهم المعيشية لجعلهم عناصر منتجة في المجتمع. وكذلك تقليص البطالة في أوساط الأسر. حيث يستهدف المشروع الأسر الأكثر فقراً في المجتمع.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المرحلة الثانية :

دشنت اللجنة الاجتماعية  بمؤسسة روابي الخير التنموية مساء يوم الثلاثاء الموافق 5/2/2013م المرحلة الثانية من مشروع (من كسب يدي) لإدماج الأسر الفقيرة في التنمية  حيث ألقى الأستاذ / جمعان سعيد بن ناصر على المتدربين كلمة توجيهية يحثهم فيها على الاجتهاد والانضباط في الدورة لكي يستفيدوا منها حيث ينظم للمستفيدين من هذا المشروع في هذه المرحلة  عدد من الدورات التدريبية والمهنية وقد بدأ الدورات بإقامة دورة دبلوم حاسوب للمستفيدين من الأسر الفقيرة والتي تنفذ في معهد أجيال للتدريب والتأهيل . و يهدف المشروع إلى إكساب المهارات اللازمة في الميادين المختلفة .. وذلك من خلال إقامة دورات تدريبية تأهيلية متنوعة حسب الرغبات ليعود بالفائدة على الفقير المحتاج ويحول السائل إلى عنصر منتج فعال في محافظة حضرموت من خلال تعلمه حزمة من الدورات المهنية وتمكينه من أن يدير مشروعاً إنتاجياً صغيراً لإعادة البسمة إلى وجوده الأسر الفقيرة والأيتام والمطلقات والأرامل. لتحسين أوضاعهم المعيشية لجعلهم عناصر منتجة في المجتمع. وكذلك تقليص البطالة في أوساط الأسر. حيث يستهدف المشروع الأسر الأكثر فقراً في المجتمع.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مواعيد الدورات والمحاضرات

إصداراتنـــــــــــــــا

الشراكات