الأخبار

مؤسستي روابي الخير و صلة للتنمية تختتمان البرنامج التدريبي مهنتي بين يدي5 بالمكلا

برعاية محافظ محافظة حضرموت الأستاذ /مبخوت مبارك بن ماضي أقيم عصر اليوم السبت 6/8/2022م بقاعة مركز جامعة حضرموت لطب الأسرة الحفل الختامي للدورات المهنية لبرنامج (مهنتي بين يدي5) الممول من مؤسسة صلة للتنمية وتنفيذ مؤسسة روابي الخير التنموية بالشراكة مع معهد أجيال للتجريب والتأهيل ومعهد الإبداع والتقنية وشركة المنظومة للاستشارات وريادة الأعمال بحضور كلً من الأستاذ/ عبدالله محمد بن علي الحاج رئيس اللجان المجتمعية بمديرية المكلا والأستاذ/ صالح سعيد بامحيسون مستشار اللجان المجتمعية بمديرية المكلا والأستاذ/ محمد أحمد بن قروان مدير برنامج مهنتي بين يدي بمؤسسة صلة للتنمية والأستاذ/ سالم علي الهيج نائب رئيس مؤسسة روابي الخير التنموية والدكتور/ عبدالله عبيد باحفي المدير التنفيذي لمؤسسة روابي الخير التنموية وعدد من ممثلي منظمات المجتمع المدني والأكاديميين.
حيث بدء الحفل بآيات من الذكر الحكيم ألقاها الطالب معاذ الفارسي .
ثم ألقت المتدربة مها خالد بارزيق كلمة المتدربين تقدمت فيها بالشكر والعرفان لمؤسسة صلة ومؤسسة روابي الخير لاتاحتهم الفرصة للتدريب وإكسابهم مهارات مهنية تؤهلهم لسوق العمل إضافة إلى الدورات المصاحبة في المهارات الحياتية وريادة الأعمال التي صقلت مداركهم وجعلتهم قادرين على الانطلاق في إدارة المشاريع والدخول في سوق العمل.
ثم ألقى كلمة الجهة المنفذة الدكتور / عبدالله عبيد باحفي المدير التنفيذي لمؤسسة روابي الخير التنموية والذي أعطى شرح مفصل عن برنامج مهنتي بين يدي5 والدورات التي تضمنها البرنامج وهي (دورة في برمجة الأجهزة الذكية و دورتين في الموشن جرافيك أولاد وبنات ودورة في صيانة كهرباء السيارات والفحص بالكمبيوتر ) والتي استفاد منها 60 متدرباً ومتدربة بالإضافة إلى دورات المهارات الحياتية وريادة الأعمال وقد بارك للخريجين من هذه الدورات وتمنى لهم حياه عملية ناجحة شاكراً مؤسسة صلة دعمها ومساندتها في الدورات المهنية المختلفة متمنياً استمرارها وبوتيرة أكبر مستقبلاً.
وفي كلمة الجهة الممولة تقدم الأستاذ/ محمد أحمد بن قروان مدير برنامج مهنتي بين يدي بخالص التهاني والتبريكات للخريجين والخريجات من الدورات المهنية لبرنامج مهنتي بين يدي في نسخته الخامسة تحدث فيها عن جملة من التوجيهات والنصائح تهم الخريجين وتساعدهم في إدماجهم في سوق العمل من خلال عمل مشاريع لهم وتدريبهم على إدارتها وتقديم لهم الاستشارات وفتح لهم حاضنات لأعمالهم وتدريبهم فيها لاكسابهم الخبرات اللازمة .
وتحدث عن تطوير وتحديث آليات العمل من قبل مؤسسة صلة باستمرار. كما قدم بشرى تدشين صندوق مهنتي للتمويل والريادة وحاضنات مهنتي للأعمال بحضور وزير الشؤون الاجتماعية والعمل أثناء وجود في المكلا الأسبوع الماضي كما أشار إلى الاهتمام بالمرأة من خلال تدريبها وتسجيلها في عدد من الدورات المختلفة وقدم الشكر لكافة الشركاء المنفذين للدورات وفي مقدمتهم مؤسسة روابي الخير التنموية.
وألقى كلمة السلطة المحلية الأستاذ/ عبدالله محمد بن علي الحاج رئيس اللجان المجتمعية بمديرية المكلا بارك فيها للخريجين هذا العرس الذي كان نتاج جهدهم ومثابرتهم وتلقيهم التدريب اللازم الذي يؤهلهم للدخول لسوق العمل وشكر مؤسسة صلة وروابي الخير لتقديمهم هذه الدورات المهنية الرائعة وقد حث الجهة الممولة إلى زيادة عدد المشاريع التي ستتبنا وتدعمها مثل مشروع صيانة السيارات وغيرها وتمنى للجميع التوفيق والنجاح.
وفي نهاية الحفل تم تكريم مؤسسة صلة بدرع الوفاء من قبل مؤسسة روابي الخير التنموية كما تم تقديم شهادات الشكر للجهات المنفذة وشهادات تقديرية لأوائل الخريجين مع حقائب ومعدات مهنية وشهادات المشاركة لكافة المتدربين والمتدربات.
حضر الحفل الدكتور/ علي محمد باعباد نائب عميد كلية العلوم البيئية والأحياء البحرية ، والأستاذة / فائزة بامطرف رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة بمحافظة حضرموت
0 إجمالي التعليقات
تعليقات القرأ

مواعيد الدورات والمحاضرات

إصداراتنـــــــــــــــا

الشراكات

القائمة البريدية

احصل على أخبارنا عبر بريدك الإلكتروني

عدد الزوار:

عدد المتصفحين حالياً: 1