الأخبار

بتمويل من مؤسسة صلة للتنمية روابي الخير تختتم دورات برنامج مهنتي بين يدي6 بالمكلا

برعاية محافظ محافظة حضرموت الأستاذ/ مبخوت مبارك بن ماضي اختتمت مؤسسة روابي الخير التنموية صباح الاثنين 27/2/2023م بقاعة مركز جامعة حضرموت لطب الأسرة دورات برنامج مهنتي بين يدي6 الممول من قبل مؤسسة صلة للتنمية , وبالشراكة في التنفيذ مع كلية العلوم البيئية والأحياء البحرية بجامعة حضرموت ومعهد أجيال للتدريب والتأهيل والذي تضمن ثلاث دورات مهنية (دورة التصميم الداخلي والديكور ، و دورة الاستزراع السمكي ، ودورة تصنيع الأعلاف (علائق الحيوانات) وثلاث دورات في المهارات الحياتية وريادة الأعمال.
وفي حفل الاختتام ألقى الدكتور/ عبدالله عبيد باحفي المدير التنفيذي لمؤسسة روابي الخير التنموية كلمة ترحيبية رحب فيها بالحاضرين معرفاً إياهم بالدورات المهنية التي اشتمل عليها البرنامج في نسخته السادسة بتمويل كريم من مؤسسة صلة للتنمية ، وأشاد إلى اهتمام صلة وروابي الخير بتقديم الجديد من الدورات النوعية والمجالات التي يتطلبها سوق العمل ، مشيراً إلى أن هذه الدورات السابقة صاحبها تنفيذ مجموعة من المبادرات المجتمعية والتطبيق العملي ، بلغ عدد المستفيدين من البرنامج (46 متدرباً ومتدربة). وأشاد د/باحفي في كلمته إلى وجود مشاريع ريادية لدى المتدربين لفتح مكاتب هندسية ، وحقول استزراع سمكي ، شاكراً مؤسسة صلة على دعمها السخي ، والشركاء المنفذين كلية العلوم البيئية والأحياء البحرية ومعهد أجيال للتدريب والتأهيل ، والمدربون والمتدربين متمنياً لهم مخرجات مهنية تلامس طموحاتهم.
وألقى الدكتور/ خالد عوض الرباكي عميد كلية العلوم البيئية والأحياء البحرية كلمة جامعة حضرموت مثمناً الشراكة المجتمعية بين جامعة حضرموت ومؤسسة روابي الخير التنموية في تنفيذ الدورات المهنية بدعم كريم ومعهود من قبل مؤسسة صلة للتنمية الرائدة في العمل التنموي المتميز والتي أعطت طلاب الجامعة فرصة في التدريب واكتساب الخبرة في العمل الميداني والتطبيقي الذي يحتاجه الطالب الجامعي ، شاكراً الطلاب والمدربين في نجاح هذه الدورات.
كما أشاد الأستاذ/ خالد يسلم بن شهاب مدير إدارة تنمية المجتمع بمؤسسة صلة بالجهود التي بذلت من قبل مؤسسة روابي الخير التنموية وكذلك كلية العلوم البيئية والأحياء البحرية بجامعة حضرموت في تنفيذ هذه الدورات المميزة والتي تأتي ضمن حزمة من الدورات التي تنفذ في أربع محافظات والذي يستهدف أكثر من 450 متدرباً ومتدربة وأشار إلى أن ما يميز البرنامج في نسخته السادسة تنفيذ المبادرات المجتمعية والتي تعمل على مشاركة المتدربين في المجتمع وتطبيق كل ما اكتسبوه من معارف في الدورات المهنية ، وكذلك عملت مؤسسة صلة على إنشاء صندوق مهنتي للتمويل والريادة يقدم قروض بيضاء للمتدربين لإنشاء مشاريع لهم وإدماجهم بسوق العمل.
ومن جانبه ألقى الأستاذ/ عبدالله محمد بن علي الحاج رئيس اللجان المجتمعية بمديرية المكلا كلمة السلطة المحلية مثمناً الجهود الدائمة التي تبذلها مؤسسة صلة ومؤسسة روابي الخير التنموية في تدريب ابناء الوطن في دورات مهنية تسهم في حصولهم على مهن تدخلهم لسوق العمل والتي بدورها تخفف من البطالة المتفشية ، وأن السلطة المحلية دائماً ما تقدم دعمها وإشرافها وتذليل العقبات والصعاب وتتابع مثل هذه الدورات المتميزة التي تخدم الوطن والمجتمع.
وفي ختام الحفل كرم متدربي دورة التصميم الداخلي والديكور الجهة الداعمة والمنفذة والمدربين وكل من ساهم في إنجاح هذه الدورة بشهادات تقديرية.
كما قامت مؤسسة روابي الخير التنموية بتقديم الدروع التذكارية لكل من مؤسسة صلة للتنمية ، وجامعة حضرموت ، وكلية العلوم البيئية والأحياء البحرية ، والسلطة المحلية.
وتم تكريم الأوائل من المتميزين في كل دورة ، وشهادات تقديرية لكل من ساهم في إنجاح البرنامج.
حضر حفل التكريم كلً من الأستاذ/ سالم علي الهيج نائب رئيس مؤسسة روابي الخير التنموية ، والدكتور/ علي محمد باعباد نائب عميد كلية العلوم البيئية والأحياء البحرية لشؤون الطلاب ، والأستاذ/ محمد عمر بن وبر المدير التنفيذي لمؤسسة التنمية الخيرية ، والباحث عمر خميس بامتيرف باحث في شؤون الأحياء البحرية ، والأستاذ/ محمد سعيد باشادي أمين كلية العلوم البيئية والأحياء البحرية ومدربو الدورات للبرنامج وممثلو منظمات المجتمع المدني والمتدربين.
علماً أن برنامج مهنتي بين يدي6 مولته مؤسسة صلة للتنمية في (4) محافظات (حضرموت ، وعدن ، وتعز ، ومأرب استهدف أكثر من 450 شاباً وفتاة.
0 إجمالي التعليقات
تعليقات القرأ

مواعيد الدورات والمحاضرات

إصداراتنـــــــــــــــا

الشراكات

القائمة البريدية

احصل على أخبارنا عبر بريدك الإلكتروني

عدد الزوار:

عدد المتصفحين حالياً: 1